الأربعاء 5 يونيو 2024

الرقابة الإدارية تضبط موظفين لاستيلائهم على سلع تموينية مدعمة وبيعها بالسوق السوداء

أخبار6-2-2019 | 14:59

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من كشف استيلاء أمناء العهدة التابعين للشركة العامة لتجارة الجملة بكفر الشيخ على سلع تموينية مدعمة بمبلغ (723) ألف جنيه وبيعها في السوق السوداء لحسابهم بدون وجه حق.

وخلال شهر يناير الماضي، نجحت الهيئة الرقابة في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

ونجحت الهيئة في تنفيذ عدد (42) قضية جنائية مباشرة وعدد (5) قضايا محولة بواسطة المسئولين في الدولة وتم عرض من خلالهم عدد (124) متهم على النيابات المختلفة، بالإضافة إلى مواجهة انحراف عدد (141) موظفا عاماً.

وتمكنت الهيئة من تحقيق عائد مادي للدولة بمبلغ حوالي (379,58) مليون جنيه نتيجة الكشف عن المخالفات في المجالات المختلفة ومبلغ حوالي (451) مليون جنيه كعائد متوقع بعد استكمال الإجراءات اللازمة نتيجة تصويب تلك المخالفات، والمعاونة في استرداد حقوق الدولة بما قيمته نحو (1,98) مليون جنيه، أما في مجال الرقابة المانعة فقد تم وضع الضوابط اللازمة لسد الثغرات في عدد (19) موقع بالإضافة إلى تصويب تعاقدات قيمتها (1,1) مليون جنيه.