السبت 1 يونيو 2024

برلمانية: التعديلات الدستورية خطوة ضرورية للإصلاح السياسي والاقتصادي

6-2-2019 | 17:38

قالت شادية خُضير، عضو المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، إن التعديلات الدستورية المقترحة هي خطوة ضرورية وتدعم الإصلاح السياسي في مصر، مضيفة أن أي بلد يريد تحقيق الاستقرار سيسمح لرئيسه إتمام خططه ومشروعاته التنموية.


وأوضحت "خضير"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ مشروعات للتنمية في كافة المجالات والشعب في حاجة لاستكمالها، مضيفة أن الأمر ليس من أجل شخص وإنما لصالح دولة بالكامل، مشيرة إلى أن استكمال مشروعات التنمية والطفرة التي تنفذها الدولة في كل قطاعات التنمية تطلب التمديد.


وعن مجلس الشيوخ، أكدت عضو المكتب السياسي لـ"دعم مصر"، أن مجلس الشيوخ غلى جانب "النواب" سنة متبعة في أغلب دول العالم للتشريع والاستشارة في القوانين والتشريعات المقترحة، مشيرة إلى أن عودة مجلس الشورى تحت مسمى "مجلس الشيوخ" في صالح الحياة التشريعية.


كما أشارت إلى أن التعديلات المقترحة، تتضمن مكاسب لكل فئات المجتمع كالمرأة وزيادة نسبة تمثيلها وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن وجود هذه الفئات داخل القنوات التشريعية سيكون إضافة تؤدي لإصدار قوانين تخدم قضاياهم كما حدث في قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.


واختتمت أن زيادة نسبة مشاركة المرأة في الحياة التشريعية عبر قانون ملزم هو أمر يخدم قضايا الأسرة كلها، ويزيد من مشاركة المرأة في الحياة السياسية.