الجمعة 31 مايو 2024

سفير مصر لدى برلين يقيم حفل استقبال للوفد البرلماني المصري المشارك بمعرض "فروت لوجستك"

أخبار7-2-2019 | 02:52

أشاد السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا، بالعلاقات بين البلدين لاسيما الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بينهما، ومدى استيعاب ألمانيا للمنتج المصري من الخضر والفاكهة والمنتجات الزراعية ذات الجودة العالية.

جاء ذلك في كلمة السفير بدر عبدالعاطي، التي ألقاها خلال حفل الاستقبال الذي أقامه للوفد البرلماني المصري المشارك في معرض الخضر والفاكهة ( فروت لوجستك ) الذي افتتح اليوم الأربعاء بمقر أرض المعارض ببرلين.

وقال محمد البلتاجى رئيس مجلس إدارة "جمعية تطوير وتنميه الصادرات البستانية"، في تصريحات خاصه لوكاله أنباء الشرق الأوسط، إن المشاركة المصرية في معرض "فروت لوجستك" أفضل من الأعوام السابقة وهذا مؤشر جيد على أن فرص صغار المصدرين المصريين تحسنت كثيرا في أوروبا بصفة عامة وفي ألمانيا تحديدا مما يبشر بتنامي متوقع في حجم الصادرات.

وأضاف "إن مشاركتنا في المعرض كانت منذ ٢٠ عاما وقد ارتفعت الصادرات الزراعية المصرية من ٣،٥ مليون طن إلى ما يربو على ٤،٥ مليون طن" .. مشيرا إلى أن العنب والفاصوليا الخضراء والبصل الأخضر والبطاطس والموالح والفراولة أهم الصادرات المصرية.

وأكد البلتاجي أن الموافقة على اتفاقية "اليوبوف"، التي وقعت عليها مصر عام 2017، ستتيح لها إنتاج التقاوي بشكل كبير خاصة بعد الصوبات التي تم إنشاؤها في الضبعة والعبور.