السبت 18 مايو 2024

«بيومي»: مصر ستطرح رؤية كاملة لتحقيق التنمية الشاملة بالقارة السمراء خلال القمة الأفريقية

أخبار7-2-2019 | 13:03

أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر ستسعى خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي على إزالة التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه القارة السمراء، مشددا على أهمية تعزيز الاستفادة الاقتصادية والاستثمارية من رئاسة مصر للاتحاد في ظل الغنى الطبيعي للقارة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الهلال اليوم» أن مصر تضع خارطة لتنمية القارة الأفريقية وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع دول القارة، مشيرا إلى أن القارة أصبحت هدف عدد كبير من دول العالم حتى أعداء مصر مثل تركيا وقطر وإسرائيل التي توغلت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

وشدد على أن الرئيس السيسي سوف يقدم رؤية مصر خلال إلقاء كلمته الأحد القادم بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، واستعراض التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه دول القارة وطرح رؤى القاهرة بشأن تحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء.

وتنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي، الأحد المقبل، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقي بعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامي ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

    الاكثر قراءة