السبت 1 يونيو 2024

تعرف على طريقة التقديم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

أخبار7-2-2019 | 13:51

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بجميع المحافظات، وذلك بعد التحقق من حصر العجز فى المدارس وتحديد التخصصات المطلوبة ب كل مديرية تعليمية.

وتنشر "الهلال اليوم" رابط التقديم الذى أعلنت عنه الوزارة، والذى يتيح للمتقدم تسجيل بياناته من خلال الرابط :

http://tempcontract.emis.gov.eg

بينما سيقوم المتقدمون بتسليم المستندات الورقية التى حددتها المسابقة، بجانب صورة استمارة التقدم الإلكترونية للإدارة التعليمية المراد التقديم لها في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

تضم مسوغات التعيين للعقود المؤقتة: صحيفة الحالة الجنائية، و2 صور شخصية، المؤهل الدراسى الخاص بك، والدبلومة التربوى لغير خريجى كلية تربية، وموقف التجنيد بالنسبة للذكور، والخدمة العامة للإناث "، وصورة من شهادة الميلاد، وصورة من بطاقة الرقم القومى، وبيان القيد العائلي.

شروط المسابقة

حددت وزارة التربية والتعليم عددا من الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للمسابقة والتى تمثلت فى أن يكون محل إقامة المتقدم قريبا من الادارة التعليمية التي يتم التقدم فيها لسد العجز، وأن يكون محل الاقامة الثابت في أوراق التقديم هو محل اقامة ثابت منذ أكثر من سنة لضمان استقرار المتقدم.

كما اشترطت ألا يكون للمتقدم أقارب حتى الدرجة الثانية من مسؤولي المديريات والإدارات التعليمية لضمان نزاهة الاختيار والقبول بعيدا عن أي شبهة مجاملات.

ومن المقرر أن تتم المفاضلة بين المتقدمين من خلال المديريات،حيث سيجرى تحرير عقد لمدة 3 شهور براتب شهرى 1000 جنيه، على أن يتم استلام العمل فى المدارس 1 مارس المقبل.

ووضعت الوزارة معايير للاختيار من بين المتقدمين، حيث منحت الأولوية فى اختيار المتقدمين للأعلى فى التقدير ثم النسبة المئوية ثم الأكبر سنا ثم نوعية المؤهل، على أن يوقع المعلم المتعاقد على إقرار عدم المطالبة بتجديد عقده بعد انتهاء مدته.