الأربعاء 19 يونيو 2024

إندونيسيا تفوز على مصر في نهائي كأس منطقة التعاون الإسلامي

8-2-2019 | 18:15

حقق منتخب إندونيسيا، الفوز على مصر بركلات الترجيح 6/ 5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي في اللقاء الذي جمع المنتخبين بمركز شباب الجزيرة بنهائي كأس منظمة التعاون الإسلامي.


وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التضامن الإسلامي، بتسليم الفرق الجوائز وكأس البطولة.


يأتي ذلك في إطار فعاليات المهرجان الأول لمنظمة التعاون الإسلامي والذي تنظمه مصر خلال الفترة من ٥ إلى ٩ فبراير الحالي، بمشاركة وزارة الثقافة ووزارة الخارجية ووزارة السياحة والاثار.


وفي سياق متصل، نظمت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم ماراثونا شارك فيه٧٠٠ شاب وفتاة من أعضاء دول المنظمة المقيمين في مصر وخاصة بمعهد البعوث الإسلامية بجامعة الأزهر. 


يهدف الماراثون إلى تعميق التعاون والصداقة بين شباب دول المنظمة وذلك باعتبار ان الرياضة هي أحد الأدوات الرئيسية للتقارب بين الشعوب.


الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنظم عدد من الفعاليات والأنشطة تشمل تنظيم الملتقى الأول لشباب دول المنظمة تحت عنوان دور الشباب في بناء الاعتدال ومكافحة التطرف بمشاركة ١٠٠ شاب وفتاة يمثلون ٢٢ دولة إسلامية.