الخميس 20 يونيو 2024

وزيرة التخطيط: نتائج الإصلاح الاقتصادي انعكست بشكل واضح على مؤشرات الأداء

أخبار10-2-2019 | 22:07

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع نائبة أمين عام الأمم المتحدة أمينة أحمد، سبل تعزيز التعاون المشترك.


وأوضحت "السعيد" على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات والتي انطلقت بإمارة دبي اليوم الأحد، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة، جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وبرنامج عملها 2018 -2022، مشيرة إلى أن نتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة انعكست بشكل واضح على مؤشرات الأداء الاقتصادي. 


ولفتت إلى زيادة معدل النمو التي تشهده الفترة الحالية ليصل إلى 5.5% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي؛ ليسجل بذلك أعلى معدل نمو منذ أكثر من 10 سنوات، فضلاً عن انخفاض معدلات البطالة إلى 10%، مؤكدة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية الأساسية، كما تركز في برامجها على إعطاء أهمية قصوى لبرامج الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية وتطوير التعليم.


من جهتها.. أشادت أمينة محمد نائبة أمين الأمم المتحدة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وذلك في إطار برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي تم تنفيذه بنجاح خلال الفترة الماضية، وكان له أثرًا كبيرًا على تحسين أداء الاقتصاد المصري وتحسن مؤشراته.


وأشارت إلى أن ممثلي الأمم المتحدة يعتبرون مصر مثالًا رائدًا للإصلاحات الاقتصادية، خاصة في القارة الأفريقية وذلك بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تمت، إلى جانب ما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية.