الأحد 30 يونيو 2024

3 لاعبين ينتظرون إشارة أجيري للمشاركة في أمم إفريقيا 2019

11-2-2019 | 14:29

ينتظر 3 لاعبين كبار إشارة المدرب المكسيكي خافيير أجيري للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تقام بمصر خلال شهر يونيو المقبل.

 

فمنذ قدوم أجيري وهو يريد النزول بالأعمار السنية للمنتخب، وهو ما ظهر جليا خلال تصفيات أمم إفريقيا، ولكن في معسكر الفراعنة المقبل خلال شهر مارس قد يضطر أجيري للاستعانة ببعض اللاعبين الكبار كتجربة أخيرة قبل بطولة أمم إفريقيا، خصوصا مع غياب بعض النجوم للراحة مثل محمد صلاح وأحمد حجازي، مع احتمالية غياب بعض لاعبي الأهلي لخوض بعض المؤجلات في مسابقة الدوري الممتاز.

 

وفي هذا التقرير نستعرض 3 لاعبين ينتظرون إشارة كوبر للانضمام إلى منتخب مصر:

 

عصام الحضري:

الحارس الدولي المخضرم الأسطوري عصام الحضري، أعلن الاعتزال دوليا عقب المشاركة في مونديال كأس العالم 2018، وتسجيل رقم تاريخي كأكبر لاعب يشارك في المونديال، ولكن مع إعلان مصر تنظيم أمم إفريقيا 2019 تملك الحماس الحضري وأعلن التراجع عن الاعتزال الدولي وأنه جاهز لحماية عرين المنتخب في كان 2019، وعلى الرغم من تصريحات  أحمد ناجي مدرب الحراس عن صعوبة عودة الحضري إلى المنتخب بسبب سياسة أجيري، ولكن تألق السد العالي في مباراة الزمالك الأخيرة مع فريقه الحالي النجوم، ومع بعض الضغوطات من كبار المسئولين قد نشاهد فصل جديد من فصول الحضري مع الفراعنة في كان 2019.

 

عبد الله السعيد:

عاد عبد الله السعيد إلى حسابات أجيري بعد الاستبعاد طوال الفترة الماضية، خاصة بعد التألق مع فريق بيراميدز خلال الفترة الحالية وإصابة محمد محمود لاعب الأهلي بالرباط الصليبي وغيابه عن بطولة أمم إفريقيا المقبلة وهو من كان يقوم بدور صانع الألعاب مع المنتخب.

 

سينافس السعيد في هذا المركز لاعب الزمالك المتألق يوسف إبراهيم أوباما، مع أفضلية السعيد بسبب فارق الخبرات.

 

شيكابالا:

عاد الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا معبود جماهير الزمالك إلى حسابات أجيري، يعد أن قام هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر بأجراء اتصال باللاعب مؤكدا له أنه دخل حسابات المدير الفني للمنتخب في المعسكر المقبل بشهر مارس لمواجهة النيجر ونيجيريا وطالبه فقط بالتألق والالتزام مع فريق أبولون سيمراني اليوناني.

 

شيكابالا خاض 30 مباراة دولية مع منتخب مصر سجل هدفين وكان ضمن كتيبة الفراعنة التي شاركت في مونديال روسيا 2018 ولكنه لم يشارك في أي مباراة.