الجمعة 17 مايو 2024

العضو المنتدب للبنك الخليجي المصري: "إيجي بنك" من اسرع البنوك نموا

31-3-2017 | 16:18

أ ش أ

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك المصري الخليجي "إيجي بنك" إن البنك ينتهج استراتيجية جديدة في دعم الشباب، مؤكدا أنهم ساهموا خلال العامين الماضيين في تحقيق طفرة حقيقة في مؤشرات البنك، حيث ارتفعت قيمة استثمارات البنك من 11 مليار جنيه إلى 45 مليار جنيه، ليصبح البنك من أسرع البنوك نموا فى مصر.
جاء ذلك خلال فعاليات البرنامج التدريبي لدعم شباب الصحفيين، بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري والبنك المصري الخليجي "إيجى بنك"، والذي يهدف إلى المساهمة فى تدريب الشباب الصحفيين من خلال برنامج متكامل للحصول على شهادة "المحرر الاقتصادي المتميز"، ويشارك بالبرنامج الدكتورة منى البرادعي؛ المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري والدكتورة علا الخواجة؛ مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري.
وأكد الأعصر أن البنك حقق طفرة نوعية خلال العامين الماضيين، حيث زاد عدد فروع البنك من 19 فرعا إلى 34 فرعا، والمستهدف الوصول إلى 50 فرعا في الفترة المقبلة، كما ارتفع ترتيب البنك من 32 بين 37 بنكا على مستوى مصر ليصل إلى المرتبة 18 بين البنوك.
وأشار العضو المنتدب لـ"إيجي بنك" إلى إن البنك قام بتعيين 1000 موظف جديد، استحوذ حديثي التخرج منهم على 40 في المائة، ليرتفع عدد العاملين إلى 1500 موظف.
وأوضح نضال الأعصر أن البنك يحاول تبني استراتيجية جديدة من خلال تقديم فكر بنكي مختلف، لذا يقدم فرص تدريبية للعاملين في البنك، ليساهموا في تطوير البنك.
وأوضح أنه بدءا من منتصف العام الجاري سيكون هناك تحديثات في البنك، من خلال تبني نظام E-wallet (الحافظة الإلكترونية) والتي ستساهم في تقديم العديد من الخدمات لعملاء البنك إلكترونيا، إلا إن تنفيذ تلك الخدمات سيحتاج إلى العديد من التغييرات، في البنية الأساسية بدءا من ماكينات الصرافة، وفي التشريعات القانونية أيضا.
ونوه بأن البنك يتبنى سياسة لدعم وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، مشيرا إلى أن البنك المركزي ألزم البنوك بتخصيص 20 في المائة لصالح تمويل المشروعات متناهية الصغر.
وأفاد الأعصر بأن 60 في المائة من تمويل البنك يذهب لصالح المشاريع الصناعية. 
وأرجع الأعصر العامل الرئيسي في التجربة الاستراتيجية التي تتبناها البنك في دعم الشباب إلى فكر الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق ونائبه طارق عامر محافظ البنك المركزي الحالي في تعيين عدد من الشباب وتطويرهم من خلال حصولهم على دورات تدريبية متخصصة في عدد من المؤسسات والجامعات العالمية.