الخميس 27 يونيو 2024

شقيقة ملك تايلاند تعرب عن حزنها من تداعيات ترشحها للانتخابات العامة

13-2-2019 | 10:22

أعربت الأميرة "أوبولراتانا ماهيدول" شقيقة ملك تايلاند "ماها فاجيرالونجكورن" عن حزنها من تداعيات ترشحها للانتخابات العامة كي تصبح رئيسة وزراء البلاد المقبلة .

وقالت الأميرة - في منشور نشرته على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام) ونقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء - إنها "حزينة لأن محاولتها الصادقة للعمل من أجل البلاد والتايلانديين تسببت في مشكلة لا ينبغي أن تحدث في هذا اليوم والعصر". 

وكان حزب "راكسا تشارت" التايلاندي الموالي لرئيس الوزراء الأسبق "تاكسين شيناواترا" قد وافق على سحب ترشيح الأميرة "أوبولراتانا ماهيدول" البالغة من العمر 67 عاما لمنصب رئيس الوزراء عقب اعتراضه على هذه الخطوة . وقال إن "اشتراك أحد كبار أفراد العائلة المالكة في السياسة بأي طريقة يعد عملا يتعارض مع تقاليد البلاد وعاداتها وثقافتها، وبالتالي يعد غير مناسب على الإطلاق".

وقد حددت سلطات الانتخابات في تايلاند يوم 24 مارس المقبل لإجراء الانتخابات العامة في البلاد بعد إصدار ملك تايلاند "ماها فاجيرالونجكورن" مرسوما ملكيا يسمح بإجراء أول انتخابات عامة في البلاد منذ الانقلاب العسكري الذي وقع عام 2014.. وينص المرسوم على سريان القوانين الانتخابية التي صاغتها الحكومة العسكرية.وكانت آخر انتخابات شهدتها تايلاند قد جرت في عام 2011.