الجمعة 17 مايو 2024

وزير التعليم يحسم الجدل المثار حول أزمة الزي المدرسي للمعلمين

أخبار16-2-2019 | 16:25

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي للمعلمين والذي أثير حوله جدلا خلال الساعات الماضية، مؤكدا أنه لم يدل بأي تصريحات عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية "٥٠٪ من التكلفة"، كما يشاع علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار شوقى، خلال تصريح على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن محافظ الوادي الجديد قام بتصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والشائعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل.

 

وأكد الوزير على أن هذه المبادرة قام بطرحها محافظ الوادي الجديد، وننظر إليها باهتمام ونتابعها، ولكنها ليست مبادرة قومية علي مستوي الدولة في الوقت الحالي، وإذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال إلي المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد.

 

وطالب طارق شوقى المجتمع، بالتعاون في تشجيع كل محاولات الإصلاح سعيا لتطوير الأفكار، عن طريق حوار إيجابي، مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية، كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم، مشددا على أن السخرية من كل شيء والجدل الغير هادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للإصلاح.