الأحد 9 يونيو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يلتقي ولي عهد أبو ظبي.. 27 فبراير

19-2-2019 | 10:08

 أعلن المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي كيم وي-كيوم أن الرئيس "مون جيه-إن" سيجري محادثات قمة مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم 27 فبراير الجاري.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الثلاثاء، عن كيم وي-كيوم قوله "إنه من المقرر أن يزور الشيخ محمد بن زايد كوريا الجنوبية يومي 26 و27 فبراير الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الكوري الجنوبي".


وأضاف "كوريا الجنوبية لم تقم علاقة "الشراكة الاستراتيجية الخاصة" مع دولة شرق أوسطية سوى الإمارات، منوها بأنها إحدى الدول الحليفة الرئيسية لكوريا الجنوبية".


وأشار إلى أن شركات البناء الكورية الجنوبية فازت بعقود بقيمة 5.3 مليار دولار في الإمارات العام الماضي، لتصبح الإمارات أكبر سوق في مجال البناء بالخارج بالنسبة لكوريا الجنوبية، منوها بأن الإمارات تعتبر أيضا أكبر دولة مستوردة من كوريا الجنوبية (4.6 مليار دولار) في منطقة الشرق الأوسط.


ويناقش الجانبان، خلال محادثات القمة، علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية وفي مجالات البنية التحتية والطاقة، وسبل تطوير العلاقات المستقبلية ذات المنفعة المتبادلة من خلال توسيع التعاون بينهما في مجالات الصناعات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية والصناعات الدفاعية والعسكرية والزراعة والطب والصحة والعلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء والطاقة المتجددة.


وكان الشيخ محمد بن زايد قد قام بزيارات إلى كوريا الجنوبية في يونيو 2006، ومايو 2010، ومارس 2012، وفبراير 2014، فيما تأتي زيارته المقبلة ردا على زيارة الرئيس الكوري الجنوبي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر مارس 2018.