الخميس 16 مايو 2024

خلال ملتقى الأعمال المصري الصيني شعبة الدراجات تبحث جذب استثمارات جديدة

اقتصاد19-2-2019 | 12:36

بحثت  شعبة الدراجات والموتوسيكلات بغرفة القاهرة التجارية سبل جديدة لدعم العلاقات المصرية الخارجية وكيفية جذب استثمارات إلى السوق المصري.


جاء ذلك خلال استقبالها مستثمرين صينين في مجال الدراجات البخارية لبحث تعاون مشترك وتنظيم ملتقي أعمال بين الطرفين.


وحضر اللقاء عدد كبير من التجار في هذا القطاع وحدثت مباحثات بين الجانبين تؤكد وجود تعاون مشترك خلال الفترة القادمة.


وقال الدكتور جمال عبد المعطي رئيس شعبة الدراجات والموتوسيكلات بغرفة القاهرة إن الهدف من اللقاء دعم العلاقات المصرية الصينية وبحث سبل التعاون المشترك بما يفيد الطرفين في المرحلة القادمة في هذا المجال ، خاصة أن الصين تعتبر متميزة في هذه الصناعة.


وتابع "عبد المعطي" أن المناخ الاقتصادي في مصر يتحسن تدريجيًا ومشجع على الاستثمار ، ولابد من بحث إجراءات تسهيلية من الجانبين لإقامة استثمارات مشتركة ، خاصة أن مصر تعتبر بوابة مهمة للانطلاق إلى السوق الإفريقي ، مشيرًا إلى أن هناك فرص استثمارية واعدة بالسوق المصري في ظل الإصلاحات الإقتصادية التي تتبناها دولتنا حاليًا.


وقال إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الغرفة مسئولة عن القطاع التجاري داخل نطاق المحافظة من خلال إجراءات مزاولة الأنشطة المختلفة ، مؤكدًا على ضرورة تعاون الجانبين المصري والصيني من خلال استثمارات مشتركة لتغطية السوق المصري ثم الانطلاق بعد ذلك إلى السوق الإفريقي ، خاصة أن مصر تعتبر بوابة مهمة لدخول السوق الإفريقي وما يزيد ذلك أهمية بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي مؤخرًا.


وأضاف "سعيد" إن غرفة القاهرة تتعاون مع الجانب الصيني بكل إمكانياتها لدعم الشعبين ، مشيرًا إلى دعم القيادة المصرية لعودة قيادة الدراجات لتفادي عملية الزحام ، وهوما يدعم التعاون بين الطرفين في المرحلة القادمة.


فيما أكد الجانب الصيني رغبته في التعاون مع الجانب المصري بإقامة استثمارات مشتركة بالسوق المصري وبعد ذلك الانطلاق إلى السوق الخارجي عبر البوابة المصرية.