الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الثقافة: احتفالات عام مصر - فرنسا تهدف إلى توطيد أواصر المحبة والصداقة بين البلدين

فن20-2-2019 | 10:55

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن احتفالات عام مصر - فرنسا تهدف إلى توطيد أواصر المحبة والصداقة بين البلدين ، وتأتي تأكيداً لدور الثقافة والفنون الهام في مد جسور التواصل بين الشعوب. 

وقالت عبد الدايم - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الفعاليات التبادلية تضم برنامجًا ثريًا يعلي القيم النبيلة والمعاني السامية ، ويبرز ملامح من الحضارة الفكرية في المجتمعين المصري والفرنسي.

ووافقت الوزيرة على سفر سوليستات من فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني إيمان مصطفى إلى باريس؛ لتقديم حفل على مسرح اوراتويار دي لوفر، وذلك ضمن فعاليات احتفالات عام مصر - فرنسا التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر طوال 2019.

يشار إلى أن برنامج الحفل يتضمن الأغنية التراثية الشهيرة "أنا المصري" لـ سيد درويش واللحن العربي عيناك لؤلؤتان تأليف وتوزيع الموسيقار هشام خلف، إلى جانب عدد من الأغاني النابوليتانية ومختارات من أشهر الأوبرات العالمية منها (كارمن، توسكا، دون كارلو، شمشون ودليلة، الحفل التنكري ويؤديها السوبرانو إيمان مصطفى، الميتزوسوبرانو جولي فيظي، التينور عمرو مدحت، الباص رضا الوكيل بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن).

ويحضر الحفل، إيهاب بدوى سفير مصر في فرنسا، الدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي للسفارة المصرية، ومغنية الأوبرا الشهيرة كارولين دوما مع عدد من الشخصيات الفرنسية العامة.