الأربعاء 15 مايو 2024

أفكار مبتكرة وعملية .. تصاميم الجمال لغرف الأطفال

31-3-2017 | 22:55

بلمسات : د.عبير بشر

تشعر كل أم بسعادة غامرة عندما تعلم أنها حامل لأول مرة لكنها تشعر بحيرة وارتباك لافتقادها الخبرة اللازمة لتصميم غرفة ولى العهد .

فى الصفحات التالية نقدم لك مجموعة من التصميمات الخاصة بغرفة الأطفال حديثى الولادة لنسهل عليك اختيار ما يمنح طفلك الراحة والاطمئنان .

- اختارى تصميما يمكن تعديله فيما بعد ليناسب المراحل المختلفة لطفلك، لأنك لن تملكى الوقت والجهد الكافيين لإعادة تنظيم حجرته حتى تلائم كل مرحلة سنية يمر بها، لذلك ينصح خبراء الديكور باختيار تصميم يسهل إجراء تعديلات عليه بأقل جهد ممكن.

- ضعى منضدة لتغيير الحفاضات لطفلك لأنها من المهام الشاقة المتكررة على مدار اليوم، فهى تضمن لك سهولة التغيير دون ألم لظهرك بسبب الانحناء على السرير، كما أنها تضمن لطفلك السلامة وعدم تضرر عضلات جسده الضعيف، ويفضل وضعها بجوار النافذة أو مصدر قوى للضوء حتى تستطيعي ملاحظة أى بوادر لتسلخات أو التهابات قد تظهر على جلده، كما أن إلهاءه بالنظر من النافذة سيشغله عن البكاء أثناء تغيير الحفاضات.

- إذا كانت مساحة الغرفة واسعة يفضل وضع كرسى ومسند لرفع القدمين، لأنك ستحتاجين لهما أثناء هدهدة الطفل لكى ينام، ووضع مجموعة من الرفوف المفتوحة لتحوى غياراته وملابسه والكريمات والأدوية المستخدمة لتصبح فى متناول يديك بيسر وسهولة.