الأحد 19 مايو 2024

افتتاح مشروعات خدمية بقرى مركز طنطا

20-2-2019 | 21:43

 افتتح محافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الخدمية خلال جولة ميدانية موسعة في قرى مركز طنطا، من بينها وحدة للأطفال المبتسرين بقرية تلبنت قيصر والتي تعد أول وحدة للأطفال المبتسرين في قرية على مستوى الجمهورية، ومستشفى المنشاوي التي تضم 8 حضانات وغرفة عزل مقامة بالمشاركة المجتمعية بتكلفة مليون و500 ألف جنية.


ووجه المحافظ - خلال الافتتاح - بمراعاة عمل لجنة مكافحة العدوى وفق الجداول الزمنية المحددة والتأكد من استكمال الأطقم الطبية اللازمة لتشغيلها، ورفع كافة متبقيات الكهنة في الوحدة الصحية خلال 72 ساعة.


وافتتح محافظ الغربية الجمعية الزراعية بقرية شقرف والتي تعد أول جمعية زراعية يتم إحلالها وتجديدها على نفقة الدولة تحت اسم "تحيا مصر"؛بعد أن تم بنائها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


وخلال لقاء المحافظ بأهالي القرية الذين طالبوا باستكمال أعمال توصيل الصرف الصحي لباقي القرية، وجه السعيد بقيام هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالبدء في تنفيذ مطالب الأهالي وتوصيل الصرف الصحي لجميع المنازل داخل الحيز العمراني بداية من الأحد القادم.

وفي نهاية الجولة، أكد محافظ الغربية على استمرارية الجولات الميدانية بجميع القرى على مستوى المحافظة لمتابعة ورفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين على مستوى القرى.