الأحد 2 يونيو 2024

اتحاد الكرة يستضيف الدفعة 11 من دارسي دبلومة «فيفا»

21-2-2019 | 11:20

يستضيف اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة الدفعة الحادية عشر من دارسي دبلومة فيفا بالقاهرة يومي الإثنين والثلاثاء القادم.

ومن المقرر أن يلقى الخبير العالمي الكندي ذو الأصول الصينية ديفيدشيقانج تانج، والذي يعمل محاضرًا بمركز الدراسات الرياضية السويسري cies التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الإثنين المقبل، محاضرة عن تنشيط الرعاية الرياضية.

ويعتبر الخبير الكندي واحدًا من أفضل الفنيين في مجال تنشيط رعاية الأندية والأحداث الرياضية في مختلف أنحاء العالم وهو ما جعله يتقلد المنصب الرفيع، حيث سيقوم بإلقاء محاضرة يشرح فيها كيفية تعظيم الأندية العالمية لمواردها بشكل احترافي يساعد الهيئات الرياضية المصرية في تطوير نفسها بشكل يتناسب مع حجم التقدم الكبير الذي تحققه العلامات الرياضية العالمية.

من جانبه، أعرب الدكتور عمرو محب ممثل المركز السويسري التابع للفيفا بالقاهرة عن سعادته بتواجد الخبير الكندي بصفته واحدًا من أهم العاملين في مجال تنشيط رعاية الأندية والمؤسسات الرياضية خاصة وأن نشاطه في عالم كرة القدم ينال احترام غالبية المؤسسات الرياضية في العالم.

 

أضاف محب أن المسئولين اختاروا مقر اتحاد الكرة لاستضافة المحاضرة التي سيحضرها كل المهتمين بمجال الرعاية سواء من الدارسين أو غيرهم من مسئولي الجبلاية للاستفادة من الخبرات التي يحرص فيفا على نقلها لكل الاتحادات الأهلية في مختلف أنحاء العالم.

 

تابع محب أن زيارة تانج للقاهرة هي الأولى من نوعها وحرص cies بالشراكة مع فيفا على منح المنطقة العربية فرصة الالتقاء بأحد القلائل في هذا المجال أصحاب النفوذ الكبير في الاستثمارات الرياضية التي تشرف الشركة التي يرأسها على العديد من الأندية العالمية.

في سياق متصل، رحب ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بالخبير الذي سيزور مصر خلال الأيام القليلة الماضية واختيار اتحاد الكرة لإلقاء محاضرته لثقل كافة الدارسين والمهتمين بمجال الرعاية الرياضية سواء من داخل اتحاد الكرة أو الأندية الراغبة في المشاركة.

أضاف ثروت سويلم أن اتحاد الكرة أرسل موافقته لجامعة القاهرة التي تستضيف برنامج الإدارة الرياضية التابع لفيفا على استقبال الدارسين خلال اليومين المقبلين.