الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الجيزة: إنشاء محطة مناولة جديدة بأوسيم بالتعاون مع وزارة البيئة

23-2-2019 | 13:29

 أعلن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق على تخصيص مساحة3000 م2 من أرض مشتل البراجيل التابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة؛ ﻹنشاء محطة مناولة بقرية البراجيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم، لحل مشكلة النظافة بالمركز والقري التابعة له.


وقال راشد - في تصريحات اليوم السبت - إنه في إطار التعاون مع وزارة البيئة، سيتم إنشاء محطة مناولة جديدة سوف تساهم في إحداث طفرة كبيرة في رفع كفاءة مستوي النظافة بالمركز والقري التابعة له وخاصة قرية البراجيل.


وأشار راشد إلى أنه تمت معاينة قطعة الأرض المخصصة من خلال لجنة مشتركة من ممثلين عن المحافظة ووزارة البيئة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، وسيتم التنفيذ طبقا للمعايير والاشتراطات البيئية والصحية السليمة.


وأوضح راشد أن المحافظة تعتمد على مقلب (شبرامنت) العمومي في تجميع المخلفات من الأحياء والمراكز والمدن، والذي يبعد عن مركز ومدينة أوسيم بحوالي 40 كم، مضيفًا أن هذه المسافة تجعل الوقت غير كاف للانتهاء من رفع مخلفات القمامة بالكامل على مدار اليوم، فضلا عن الجهد المبذول وتهالك المعدات التي تحتاج إلى صيانة دورية بصفة مستمرة.


يذكر أن المحافظة تمكنت من رفع 85 ألف طن مخلفات قمامة متراكمة على مدار سنوات.