السبت 11 مايو 2024

برلماني بريطاني «بارز» يحث «ماي» على رفع حظر الرحلات الجوية لشرم الشيخ

أخبار23-2-2019 | 16:53

حث النائب البريطاني "البارز " عن حزب العمل ، ستيفن تيمس ، الرئيس المشارك لمجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية مع مصر - اليوم السبت، تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا على إعادة النظر في حظر الرحلات الجوية بين بريطانيا ، وشرم الشيخ - خلال زيارتها للمنتجع المصري حيث تشارك في أعمال القمة العربية - الأوروبية التي تنطلق غدا الأحد، وتستمر يومين.

 
ودعا النائب البريطاني - في تصريحات نشرتها صحيفة "برس آند ستار" البريطانية - رئيسة الوزراء، تيرزا ماي - أن تنتهز فرصة وجودها في شرم الشيخ لبحث الترتيبات الأمنية "المشددة بشكل كبير" في مطار شرم الشيخ.


الجدير بالذكر أن الخارجية البريطانية أصدرت منذ نوفمبر" ٢٠١٥ " توصية بحظر الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عقب سقوط طائرة ركاب روسية.


وأشار النائب البريطاني "البارز " إلى أن الوقت قد حان لرفع حظر الرحلات الجوية الذي تفرضه بريطانيا، خاصة وأن الدول الأوروبية الأخرى رفعت بالفعل هذا الحظر ، مؤكدا أن هذه هي وجهة نظر النواب الأعضاء في مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية - البريطانية .


وأعرب عن اعتقاده بأن أن رئيسة الوزراء البريطانية على علم جيد بهذه القضية ، وتدرك أن هناك أشخاصًا آخرين يشاركون في اتخاذ القرار أيضًا ، لافتا إلى أن هذا القرار في النهاية على مكتب رئيسة الوزراء .


والمعروف أن شرم الشيخ جذبت من قبل مئات الآلاف من السياح البريطانيين لزيارتها كل عام.


ومن جانبها ، قالت كارول ماكنزي ، رئيسة "رفاهية العملاء " بشركة "توماس كوك" ، التطلع إلى الطيران من بريطانيا إلى شرم الشيخ مرة أخرى حتى يتمكن السياح البريطانيون من الاستمتاع بكل ما يقدمه المنتجع.

    Dr.Radwa
    Egypt Air