السبت 27 ابريل 2024

كندا تدعو إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية في فنزويلا

24-2-2019 | 08:38

دعت الحكومة الكندية، النظام الحاكم في فنزويلا بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الأكثر حاجة لها من الشعب الفنزويلي.

وقال وزير التنمية الدولية ماري كلود بيبيو، ووزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، في بيان إن "على مدار العامين الماضيين، كان العالم يراقب بقلق كبير تدهور الوضع في فنزويلا، تحت حكم نيكولاس مادورو، إلى ديكتاتورية. ومع تزايد أعداد الفنزويليين الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة وفرار العشرات من البلاد، أصبح نظام مادورو في أمس الحاجة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بطريقة آمنة وغير مقيدة ا".

وأضاف أن "الشركاء في المجال الإنساني ذوي الخبرة موجودون على الأرض ويقدمون المساعدة في هذه البيئة المعقدة، لكن يتم إعاقة جهودهم من قبل نظام مادورو. تشير التقارير المثيرة للقلق إلى أن الجهات الفاعلة في النظام تحرق المساعدات بدلا من السماح بتسليمها إلى المحتاجين في فنزويلا".

وأعربت الحكومة الكندية عن قلقها البالع إزاء أعمال العنف في البلاد لمنع دخول مواد الإغاثة من البلدان المجاورة، كما تدعو إلى التحقيق في هذه الهجمات غير المقبولة وتقديم الجناة إلى العدالة، قائلة إن "هذه الهجمات على المدنيين ببساطة غير مقبولة وتعد انتهاكا للمبادئ الإنسانية الأساسية."

وأكد البيان الحكومي أن كندا تواصل الدعوة إلى الوصول الآمن وغير المقيد للسماح بتقديم المساعدة الإنسانية إلى أكثر السكان تضررا من هذه الأزمة، مجددة دعمها وتضامنها مع شعب فنزويلا وتؤكد من جديد حقهم في السلام والديمقراطية، والاحترام الكامل لحقوقهم الإنسانية.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa