السبت 25 مايو 2024

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة بشأن عدد من المشكلات التي تمس القطاع الجماهيري

24-2-2019 | 14:18

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بيانات عاجلة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات. 

وتقدم النائب فيصل الشيباني ، ببيان عاجل يطالب فيه، وزارة التربية والتعليم بعدم طلب "القيد العائلي" من المتسابقين المتقدمين لمسابقة الوزارة لتعيين معلمين جدد.. كما تقدم النائب ببيان فوزي فتى ، ببيان عاجل بشأن سرعة إحلال وتجديد 7 مدارس في مركز أجا بمحافظة الدقهلية، وتوجيه هيئة الأبنية التعليمية، بوضع ذلك في خطة الوزارة " 2019 / 2020".

وطالب النائب محمد سعيد الدويك، وزارة البترول وجهاز تنظيم الغاز، بتوفير محصلين من محافظة قنا لتحصيل فواتير الغاز من المنازل بشركة "بتروتريد " للغاز، بدلا من استقدام محصلين من أسيوط بما يمثل إهدارا للمال العام.

من جانبها ، طالبت النائبة شادية ثابت ، بسرعة حل مشكلة تسرب الغاز في منطقة "الإمام الغزالي" بإمبابة، مطالبة رئيس الوزراء ووزير البترول بالتوجية بإجراء صيانة عاجلة لهذه المنطقة، نظرا لوفاة أسرة مكونة من 5 أشخاص في هذه المنطقة بسبب تسريب الغاز. 

وتقدمت النائبة جهاد إبراهيم، ببيان عاجل، بشأن تحويل تبعية مدينة "القرين" إلى مركز أبو حماد بالشرقية، مطالبة بتحويلها إلى مدينة مستقلة.. كما طالبت النائبة جليلة عثمان في بيانها العاجل إلى مجلس النواب، وزير القوى العاملة بسرعة تنفيذ مبادرة "حماية" التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وضم العمالة غير المنتظمة وددمجها في القطاع الرسمي.

كما تقدم النائب أحمد الطنطاوي ، ببيان عاجل بشأن مشكلة رواتب المعلمين، والمشكلة التي يعاني منها أغلب المعلمين والتي تتعلق محاسبتهم وفق رواتب 2014 في حين أن المستقطع وفق رواتب 2019، مطالبا بتعديل في بند الأجور الذي تقدمه الحكومة ضمن الموازنة العامة إلى مجلس النواب لمناقشتها.

وطالب وكيل المجلس ، سليمان وهدان ، في بيان عاجل، بحل مشكلة قرى شباب الخريجين في 13 محافظة، نظرا لبيع عدد من الأفدنة إلى عدد من المواطنين بتوكيل عام، الأمر الذي لا يعتد به في بعض الجهات، مؤكدا أن هذه المشكلة تمس حياة نحو 7 ملايين مواطن.


    الاكثر قراءة