السبت 8 يونيو 2024

غرفة القاهرة وسفارة الفلبين تبحثان دعم التبادل التجاري

اقتصاد26-2-2019 | 11:33

بحثت غرفة القاهرة التجارية سبلًا جديدة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الفلبينية وزيادة التبادل التجاري.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الفلبيني " سولبيشيو إم كونفيادو" لمناقشة سبل التعاون في المرحلة القادمة.

واستقبل السفير الفلبيني المهندس سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة المصدرين وخالد مصطفي الأمين العام ورئيس الجهاز التنفيذي لغرفة القاهرة. 


وقال سامح زكي إن هناك فرصة كبيرة لزيادة العلاقات التجارية بين البلدين من خلال تلبية السوقين من المنتجات المختلفة لكل بلد في سلع كثيرة ، منها الخضروات والفاكهة. 


ونوه "زكي" إلى وجود منتجات مصرية كثيرة ومتنوعة يمكن تصديرها إلى السوق الفلبيني ، كما أنه يتم بحث ما يمكن استيراده من السوق الفلبيني لدعم العلاقات المصرية الفلبينية.

ودعا "زكي" مجتمع الأعمال الفلبيني من خلال السفير للمشاركة في معرض القاهرة الدولي الذي سيقام في مارس القادم لتوطيد العلاقة مع الجانب المصري ، مشيرًا إلى أن غرفة القاهرة تسعى إلى زيادة التبادل التجاري مع مختلف الدول وزيادة الشراكات الاستثمارية لدعم الاقتصاد القومي.

 من جانبه ، قال السفير الفلبيني إن زيارته لغرفة القاهرة تأتي رغبة من الجانب الفلبيني لدعم العلاقات الاقتصادية المتبادلة وزيادة التبادل التجاري فيما بين البلدين خلال الفترة القادمة ، خاصة أن هناك سلعًا يمكن تبادلها بين الطرفين في عمليات التصدير والاستيراد . 


واتفق الطرفان على دراسة توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة لتسهيل التعاملات التجارية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري لصالح البلدين.