الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الجيزة: لجنة عاجلة لفحص وحل مشكلات مشروع «أبناء الجيزة» بطريق الواحات

26-2-2019 | 12:53

وجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة السكرتير العام اللواء محمد رأفت وجهاز حدائق 6 أكتوبر وكافة الأجهزة المعنية؛ لحل وفحص المعوقات التي تواجه مشروع (أبناء الجيزة) بصفة مستمرة.

وتفقد محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء مشروع (أبناء الجيزة) بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر؛ للتعرف على المشاكل التي يعاني منها سكان المشروع بمراحله الثلاث.


وقال راشد إن المشروع عانى خلال السنوات الأخيرة من الكثير من المشكلات والعقبات الخاصة بالتمويل أو توصيل المرافق والخدمات؛ مما ترتب عليه تعرض المشروع لمشاكل خاصة بالمياه والصرف والكهرباء والنظافة وتعرض بعض الوحدات السكنية للسرقات وتحويل الأدوار الأرضية لأنشطة تجارية بالمخالفة.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين المحافظة وأجهزتها التنفيذية وجهاز حدائق 6 أكتوبر؛ لمواجهة المشكلات التي تم رصدها وسوف يلمس سكان المشروع بمراحله الثلاث الطفرة التي ستحدث به، حيث سيتم التسليم الابتدائي لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي الخاصة بالمرحلة الثالثة إلى الجهاز.

وأوضح راشد أنه سيتم التنسيق مع شركة الكهرباء للانتهاء من إصلاح أكشاك الكهرباء التي تمت سرقتها حتى يتمكن السكان من التقدم لحجز عدادات الكهرباء والتنسيق مع مديرية الأمن؛ لتوفير الخدمات الأمنية وتنظيم حملات لإزالة الإشغالات.

ورافق محافظ الجيزة، خلال جولته، المهندس عاطف زكريا رئيس جهاز حدائق 6 أكتوبر، أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية، ومديرو مديريات الإسكان والصحة، والأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والتعليم، والشباب والرياضة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.