الإثنين 27 مايو 2024

حماية المستهلك: ضبط مصنع لاٍعادة تدوير حفاضات الأطفال بشبرا الخيمة

24-1-2017 | 18:10

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم ضبط مصنع بشبرا الخيمة، لإعادة تدوير مخلفات حفاضات الأطفال المستعملة من القمامة ومن مخلفات المستشفيات.

وأضاف يعقوب فى بيان له، تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، أن «المصنع يجمع حفاضات الأطفال المستعملة ويعيد تدويرها عن طريق فصل القطن الموجود بداخل الحفاضة وإعادة بيعه لاستخدامه مرة أخرى».

وأشار إلى أن الحملة قامت «بتحريز مستلزمات الإنتاج والخامات المضبوطة بمقر المصنع، وكذلك تحريز الخامات التى تم إنتاجها من الحفاضات المستعملة بغرض إعادة التدوير.

كما أسفرت الحملة عن ضبط قطع غيار مجهولة المصدر بمحلات لقطع غيار السيارات، كما تم ضبط عدد من المخالفات عند بقال تموينى.

تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وأسفرت الحملة الثانية التي استهدفت منطقة فيصل وبولاق الدكرور عن «ضبط عدد من المخلفات ببعض المحال التموينية، منها التلاعب ببطاقات التموين بالصرف بها دون إبلاغ أو تسليم صاحب البطاقة.

وناشد يعقوب التجار والموزعين  بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.