الثلاثاء 21 مايو 2024

مواصفات التربية السليمة للأبناء

1-4-2017 | 13:20

 يوجد العديد من المواصفات للجودة الشاملة لكى تكون مربيا مثاليا، والمربى هو الأب والأم فهذه الصفات تنطبق على كليهما حتى يتمتعوا بأداء رفيع لفنون التربية الصحيحة لأبنائهم .

وفي هذا السياق يقول "الدكتور إيهاب عيد - أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى بجامعة عين شمس" أن الصفات التى يجب ان يتبعها الابوين لا نهاية لها وإليكم بعض من أهم هذه الصفات :

 

- الذكاء العاطفى:

على كلامها أن لا  يرهن حبه لأبنائه بأداء عمل جيد، بل عليهم أن يتقبلو طفليهما كما هو بنقاط ضعفه قبل نقاط قوته ، وذلك كيفية التواصل مع الأخرين بإيجابية.
 

-الانصات الفعال  :
بالت-اكيد وقت الأبوين مشغولاً بالعديد من الأمور، إلا ان الإستماع إليهما ولو لو قت قصير خلال فترات اليوم يشعرهم بالثقة بالنفس حين يتحدثون عن أحلامهم وافكارهم، وكذلك الأمان في حالة مواجهة أي مشاكل.

 

- الأشخاص الاكثر فعالية  :

كونوا اصحاب دور فعال في حياة ابناءكم ، فالتحدث معهم عن تنظيم اعمالهم اليومية او الاسبوعية بشكل محدد ومكتوب يعلمهم العمل تباعاً  لخطط استراتجية محدده ومرنة لتساعدهم على تحديد أهدافهم ووأداء مهامهم بنجاح.

 

- جدية القرارات :
التماسك برايك ليس من السهل فإذا قررت أن أبنك عليه تحضير مهامه في هذا الموعد، فعليك التعامل بجديه وصرامه مع هذا الوقت مهما كلفه الأمر، دون السماح له  للمعارضة او المرواغه، وذلك حتي يتعلم قيمة الوقت وأهمية ما يقدمه من خلاله.