السبت 1 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» تُشارك في الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه

28-2-2019 | 14:25

تنفذ وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمركز التعليم المدني بالجزيرة؛ بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

شملت الجولة برنامجًا حواريًا مع الشباب تحت شعار "الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه"، والتي تأتي ضمن سلسلة الحوارات الشبابية التي تنفذها الوزارة لتوعية الشباب بالقضايا المجتمعية والقومية المختلفة.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث محطة مصر صباح أمس.

واستهل المهندس هشام صابر حواره مع الشباب، مستشهدا بالأيه الكريمة "وجعلنا من الماء كل شئ حي"؛ وتطرق إلى عدة محاور من ضمنها كيفية دخول المياه في تكوين جسم الإنسان بنسبه تصل إلى 70  بالمائة؛ وأن نقص المياه بالجسم قد يسبب العديد من الأمراض كتكوين الجلطات.

كما أشار إلى مصادر الموارد المائية في مصر والتحديات المائية التي نواجهها والتي تضعنا أمام البحث عن سبل الحفاظ على المياه، خاصة أن مصر تقع في نهاية الدول التي يسري بها نهر النيل؛ لذا تسمى مصر دولة المصب بمعنى أن هناك عشرة دول يمر بها نهر النيل قبل وصوله لمصر، وأن حصتنا من المياه سنويا 55,5 مليار متر مكعب من المياه سنويا منذ خمسينيات القرن الماضي والتي تقابلها كثافة سكانية ارتفعت بمعدل عشرة أضعاف منذ تخصيص حصة مصر من المياه عام 1959 والتي تؤثر سلبيا على حصة الفرد من المياه لذلك تحدث عن ضرورة التمسك بالسلوكيات الإيجابية التي يجب التحلي بها عند استعمال المياه.

واتسم اللقاء بالتفاعلية بين الشباب والمُحاضر؛ الذي استخدم فيديوهات تفاعلية جذبت انتباه الشباب.