الثلاثاء 2 يوليو 2024

تنسيقية شباب الأحزاب تطلق جلسات نقاش حول التعديلات الدستورية

أخبار1-3-2019 | 16:47

أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب عن إطلاقها حوارا مفتوحا بين أعضائها حول التعديلات الدستورية المقترحة حيث اصدرت التنسيقية بيانا جاء كالتالي:


انطلاقا من الأهداف التي تشكلت من أجلها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأن تكون التنسيقية منصة للحوار، تجمع وتستمع إلى كافة الأطياف السياسية والمجتمعية، بحرية كاملة، وشفافية مطلقة. 


وفي ضوء ما تقدم به خمس أعضاء مجلس النواب، من مشروع تعديلات على الدستور المصري؛ فإن التنسيقية بصدد عقد مجموعة من جلسات الحوار، تهدف إلى الاستماع لكافة وجهات النظر، المؤيدة والمعارضة على حد سواء. 


وتعمل التنسيقية من خلال الحوار، وبمشاركة كافة أعضائها في النقاش بشكل ديمقراطي على ترسيخ ثقافة الحوار رغم اختلاف الأفكار والأيديو جيات، مما يعزز ويدعم المجتمع بثقافة الحوار الديمقراطي، الذي يحترم الاختلاف ويرسخ احترام التباين في وجهات النظر، معتبرين أن الحوار يجب أن يكون سمة مميزة لجيل من شباب السياسيين، ومؤكدين أن الحوار لا يستهدف توحيد وجهات النظر، أو إعلان موقف موحد بشان التعديلات. 


وتبدأ جلسات الحوار خلال أيام، وحتى تنتهي من عملها وسوف يستمع شباب التنسيقية في ذات الوقت لرأي عدد كبير من الخبراء، والفقهاء الدستوريين، مما يعزز من قيمة الحوار، ويجعله أكثر ثراء. 


    الاكثر قراءة