السبت 15 يونيو 2024

"تيار المستقبل" اللبناني يُثني على دعم الصين للقضايا العربية والسلام في المنطقة

1-3-2019 | 17:10

أعرب الأمين العام لتيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري، عن اعتزاز التيار بالعلاقات التي تربطه بالحزب الشيوعي الصيني (الحزب الحاكم في الصين)، مشيدا بدعم الصين للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وموقفها الثابت بدعم السلام الشامل والعادل في المنطقة على أساس قيام الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال أمين عام تيار المستقبل، لوفد دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الذي يزور لبنان، برئاسة نائب مدير إدارة غرب أسيا وشمال أفريقيا يو وي.

وأشار أحمد الحريري إلى أن تيار المستقبل يعول كثيرا على العلاقات مع الحزب الشيوعي الصيني، في دعم التعاون في كافة المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والحزبية.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الصيني الحرص على تعزيز العلاقات ما بين الحزب الشيوعي الصيني وتيار المستقبل، في إطار تعزيز العلاقات الصينية – اللبنانية، التي تشهد تطورا وازدهارا على صعيد العلاقات السياسية وكافة المجالات الأخرى.

وأثنى على حرص الجانب اللبناني على تطوير العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى دعم بلاده جهود لبنان في حماية سيادة الدولة وسلامة أراضيها، مؤكدا محورية العلاقة مع تيار المستقبل كونه يؤدي دورا مهما في المعادلة اللبنانية وفي حماية لبنان والسعي للنهوض به عبر الدور الذي يلعبه رئيس الوزراء سعد الحريري تحت سقف المصلحة اللبنانية.