الأحد 22 سبتمبر 2024

«صبحي»: حزمة برامج شبابية ورياضية في إطار ترؤس مصر للاتحاد الافريقي 2019

2-3-2019 | 14:07

 أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن إعداد الوزارة حزمة من البرامج الشبابية والرياضية في إطار ترأس مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019؛ وتشمل تفعيل بروتوكولات التعاون مع الدول الإفريقية، وتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات عدة، منها في مجالي ريادة الأعمال، والطب الرياضي.

وأضاف الوزير أن حزمة البرامج ستشمل أيضاً تقديم منح تدريبية للشباب ودورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، ودورات متخصصة للمدربين والحكام، وتنظيم عدد من الاحتفالات بالأعياد القومية الإفريقية والمناسبات الإفريقية الكبرى.

جاء ذلك في تصريح لوزير الشباب، اليوم السبت، حيث كان على رأس المودعين لألف شاب وفتاة من 24 دولة إِفريقية قبل توجههم إلى أسوان عبر قطار الشباب من محطة مصر برمسيس لبدء الملتقى الإفريقي للمبادرات الشبابية تحت شعار "المبادرون"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ضمن فعاليات "أسوان عاصمة الشباب الإفريقي" وفي إطار دعم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019.

وأكد الوزير أن مشاركة شباب 24 دولة في الملتقى تعطي رسالة قوية تؤكد على استقرار الأوضاع بمصر، وتمتعها بالأمن والأمان، وقدرتها على استضافة الأحداث العربية والإقليمية والقارية والدولية الكبرى، لافتاً إلى تكاتف الجميع في مواجهة أية التحديات والظروف التي قد تطرأ وتقديم المساعدات الممكنة تأكيدا على أهمية الدور المجتمعي للجميع.

وتستهدف تلك البرامج دعم الدور الإيجابي الذي تقوم به مصر تجاه القارة الإفريقية، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، والتأكيد على هوية مصر الإفريقية، وترسيخ العمق التاريخي بين مصر والدول الإفريقية، والمساهمة في بناء الشباب الإفريقي، وتنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم الابداعية مما يعجل بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لقارتنا الإفريقية، بالإضافة إلى المساهمة في تقريب وجهات النظر بين شباب القارة السمراء.