الخميس 23 مايو 2024

باكستان: إعلان استمرار حالة التأهب الأمني على طول خط المراقبة بإقليم كشمير

3-3-2019 | 11:06

أعلن الجيش الباكستاني أن القوات المسلحة لا تزال في حالة تأهب أمني ويقظة على طول خط المراقبة بإقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند، مؤكدا عدم سقوط أي ضحايا من الجانب الباكستاني خلال الساعات الربع و العشرين الماضية . 

ونقلت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية عن إدارة العلاقات العامة للجيش الباكستاني قولها - في بيان اليوم الأحد حول تطورات الوضع على طول خط المراقبة - إنه عقب حدوث تبادل لإطلاق النار بشكل كثيف بين الجانبين خلال يومي الأول والثاني من مارس الجاري، هناك هدوء نسبي على طول خط المراقبة مع وقوع إطلاق نار على فترات متقطعة الليلة الماضية في قطاعات "نيزا بير وجاندروت وباغ سر".

ويأتي التبادل الأخير لإطلاق النار بين الجارتين النوويتين عقب إطلاق السلطات الباكستانية سراح طيار هندي أسقطت طائرته في الشطر الباكستاني من كشمير يوم الجمعة الماضية، في بادرة سلام لتهدئة التوترات بين البلدين.

يشار إلى أن التوتر قد تصاعد بين الهند وباكستان بعد تفجير انتحاري وقع بإقليم "كشمير" المتنازع عليه في 14 فبراير الماضي وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة متشددة تتمركز في باكستان.. وألقت نيودلهي باللوم على إسلام أباد التي نفت أي دور لها في الهجوم.