الخميس 16 مايو 2024

«الرياضة» تنظم ندوة عن أفريقيا والأمن القومي ضمن فعاليات «مهرجان الطفل الأفريقي»

3-3-2019 | 13:10

قدم طلائع أفريقيا المشاركون ضمن فعاليات "مهرجان فنون الطفل الإفريقي" حفلاً فنياً بمركز شباب الحدود بأسوان إلى جانب تنظيم ندوة بعنوان "أفريقيا والأمن القومي" حاضر خلالها اللواء محمد شريف عفيفي أحد أبطال حرب أكتوبر، بمشاركة طلائع 9 دول (جزر القمر - الصومال - شمال السودان - جنوب السودان - إريتريا - مصر - نيجيريا - الجزائر - السنغال).

 

أشار اللواء شريف عفيفي إلى شعب أسوان وكرمه وأصالته، وتحدث عن أفريقيا والأمن القومي والذي يتمثل جوهره في عدم الخوف من التهديد، وضرورة تضافر الجهود من عدة جوانب من خلال آلية موحدة تتمثل أهم عناصرها في المواطن، متحدثاً عن قوى الشر الخفية التي تستهدف تطرف الشباب من خلال غرس الأفكار المتطرفة.

 

كما أكد عفيفي أن الأمن هو قدرة الدولة على القضاء على الإرهاب، وقهر الصعوبات والتحديات الداخلية والخارجية متمثلة في قوة عسكرية وسياسية خاصة الأمن البيئي وأمن المعلومات.

 

وأوضح "عفيفي" أن الملتقيات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة تعمل على تقوية الروابط بين الدول الإفريقية بعضها البعض، مقدماً نبذة عن دول حوض النيل والتي يبلغ عددها 11 دولة، مختتماً الندوة بمجموعة من الأسئلة عن محتوى الندوة.

 

كما تضمنت فعاليات الحفل مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية، حيث قدم الطلائع المشاركون من مختلف الدول مجموعة من الفقرات الغنائية والرقصات الفلكلورية والتراثية.

 

يذكر أن مهرجان فنون الطفل الأفريقي - الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع ومكتب الشباب الأفريقي بالوزارة – يستمر خلال الفترة من 1 حتى 5 مارس الجاري، وتستضيف فعالياته محافظة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي 2019.