الإثنين 20 مايو 2024

وفدان سياحيان من إنجلترا وألمانيا يزوران المناطق الأثرية بالمنيا

فن3-3-2019 | 14:42

قال محافظ المنيا قاسم حسين : إن منطقتي آثار تونا الجبل والأشمونين بملوي استقبلتا وفدين سياحيين يضمان زائرين من دولتي إنجلترا وألمانيا خلال قيامهما برحلة نيلية عن طريق البواخر السياحية لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة.

وأكد المحافظ تكاتف جميع الجهات لتوفير سبل الراحة والأمن والأمان للزائرين، موجهًا مدير إدارة السياحة بالمحافظة بالعمل على تيسير وحل كافة المعوقات أمام الزائرين، والعمل على راحتهم، وتوفير المناخ السياحي الجذاب.

ومن جانبه..قال مدير إدارة السياحة بالمنيا الدكتور ثروت الأزهري : إن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية المهمة، منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن التي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترًا وتضم 39 مقبرة قديمة من عهد الدولة الوسطى.

وأضاف أن المحافظة تضم أيضًا أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا التي تقع على بُعد 16 كيلومترًا من مركز بني مزار، وتعد مدينة أثرية قديمة عُثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من استُشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.