السبت 1 يونيو 2024

استعدادات المصريين في أمريكا لاستقبال الرئيس السيسي

1-4-2017 | 16:02

استعد المصريون بأمريكا لاستقبال الرئيس السيسي، في أول زيارة له للبيت الأبيض.

وقال المهندس ناصر عبدالعزيز صابر، رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال بأمريكا، إن الجالية المصرية تستعد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي كعادتها في كل زياراته، لافتًا إلى أن هناك تجمعات للمصريين ستخرج من ولايات نيويورك ونيوجيرسي، صباح غدا الأحد، متجهة إلى واشنطن لتكون في استقبال الرئيس فور وصوله.

وأضاف «صابر» في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن التجمعات التي ستستقبل الرئيس لم تفرق بين كبار وصغار، لافتًا إلى أن هناك عائلات بأكملها سوف تخرج لاستقباله، سواء كانت شباب أو كبار سن، أو حتى أطفال، مشيرًا إلى أن الجاليات أعدت رحلة ترفيهية لزيارة معالم واشنطن احتفالًا بزيارة الرئيس.

وكشف رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال بأمريكا، عن تفاصيل رحلتهم لاستقبال الرئيس السيسي، مؤكدًا أنها ستبدأ بالذهاب للفندق لتسكين النزلاء، ثم، إقامة حفل عشاء احتفالًا بقدوم الرئيس، ثم تناول وجبة الإفطار في السابعة صباحًا، ثم مغادرة الفندق والتوجه للبيت الأبيض، تمهيدًا لاستقبال الرئيس.

وأشار رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال بأمريكا، إلى أن الجاليات المصرية في مختلف ولايات أمريكا تنتظر "على أحر من الجمر" قدوم الرئيس السيسي، الذي يعتبر رمزًا لأكبر دولة في الشرق الأوسط، ومنبرًا لأكبر قلعة إسلامية وهي "الأزهر الشريف ".

ولفت إلى أن هذه الزيارة التي تجمع بين قادة أكبر دولتين الأولى في الشرق الأوسط والثانية في العالم، هي بداية لمحاربة الفكر الإرهابي المتطرف، بفكر إسلامي وسطي يحتاجه العالم كله، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لاجتماع هاتين الدولتين العظميين؛ للوصول إلى أنسب طريقة لمحاربة الإرهاب المنتشر في العالم، ويتهم به عادة المسلمون.