الأحد 23 يونيو 2024

«البرديسي»: كل التحركات الدبلوماسية المصرية تستهدف وحدة واستقرار ليبيا

أخبار4-3-2019 | 16:11

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر غداً في القاهرة، يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي تجمعهم في الجزائر أو القاهرة بشكل دوري، مضيفا أن العواصم الثلاث القاهرة والجزائر وتونس معنية ومهمومة بالجارة الليبية التي يؤثر عدم استقرارها على عناصر الأمن القومي.

وأوضح البرديسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لهذا السبب تهتم الدول الثلاث لديهم بالقضية ويجري تشاورا مستمرا بين عمداء الدبلوماسية الثلاثة، مؤكدا أن دول الجوار لليبيا الثلاث يتفقون على أن يكون الحل ليبياً والحوار ليبي بعيداً عن المصالح الضيقة الخاصة وإعلاءً للصالح الليبي الأعلى.

وأكد أن القاهرة لا تدخر جهداً في دعم الأشقاء الليبيين وصولاً لاستقرار ووحدة الأراضي الليبية وتواجدها في كل ما من شأنه حل المسألة الليبية سواء في الصخيرات بالمغرب، أو في فرنسا أو في باليرمو  بإيطاليا، مضيفا أن ما تسعى إليه القاهرة في كل تحركاتها الدبلوماسية هو عودة ليبيا الجارة موحدة مستقرة.

يذكر أن القاهرة ستستضيف غدا الثلاثاء بقصر التحرير الاجتماع الوزاري الثلاثي لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس حول ليبيا، لبحث تطورات الأوضاع، ويعقبه مؤتمر صحفي.