الأحد 16 يونيو 2024

البيت الأبيض ينتقد الديمقراطيين بشأن تحقيق مشين ومسيء

5-3-2019 | 10:35

 وجه البيت الأبيض انتقادات للديمقراطيين بشأن فتح تحقيق جديد واسع النطاق يطال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعماله وحملته.

وذكرت صحيفة "ذا هيل الأمريكية" أن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز انتقدت رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيرولد نادلر؛ بشأن فتح "تحقيق مشين ومسيء" في مزاعم سبق وأن حقق فيها المدعي الخاص روبرت مولر، ولجان في الكونجرس، قائلة "إن الديمقراطيين يضايقون ترامب؛ ليصرفون انتباهه عن أجندتهم المتطرفة".


وأطلق نادلر أمس الإثنين الجولة الأولى من طلبات الحصول على وثائق من عشرات الأشخاص؛ في إطار تحقيق شامل لحملة ترامب وأعماله، ويركز التحقيق على ثلاثة مجالات رئيسية، وهي : إعاقة العدالة، والفساد العام، وإساءة استخدام السلطة.

وكان ترامب علق على هذا التحقيق بالقول إنه "فارغ"، وأكد في الوقت نفسه أنه سيتعاون معه، وجاء التعليق بعد إطلاق اللجنة القضائية في مجلس النواب تحقيقا جديدا واسع النطاق في الدائرة المحيطة به، طلبت خلاله الحصول على وثائق من عشرات الأشخاص، من بينهم نجلاه دونالد جونيور، وإيريك، وصهره جاريد كوشنر.

وأرسل رئيس اللجنة رسائل إلى 81 شخصا وكيانا في الدائرة المحيطة بترامب حاليا وسابقا، وأشخاص قد تكون لديهم معلومات تتعلق بالتحقيق، وسط مساعي النواب المعارضين لمحاسبة الرئيس، وأعوانه على مخالفات محتملة.