الجمعة 27 سبتمبر 2024

أشرف زكي يكشف.. من وراء الشائعات التي تطلق على الفنانين؟

فن5-3-2019 | 17:18

ينزعج عدد كبير من نجوم الفن من تلك الشائعات التي تلاحقهم باستمرار، فقد تجد نفسك تسمع عن وفاة الفنان سمير غانم، مثلما حدث وبعدها بساعات قليلة تجده في إحدى البرامج على القنوات الفضائية، إذا ماذا يحدث لهذا الموضوع أو من هو السبب في تلك الشائعات التي تلاحقهم بإستمرار.


بوابة "الهلال اليوم" تناقش تلك القضية التي تعتبر من أهم القضايا في الوسط الفني.



من وراء الشائعات؟


قال نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، لـ "دار الهلال" إن تلك الشائعات التي تحاصر الفنانين قد تكون من جانب أحد الفنانين أنفسهم لكرهه زميلا آخر، ربما هو أفضل منه ولكنه يطلق الشائعة ليست بطريقة مباشرة عن طريق أحد رواد مواقع التواصل مقابل مبلغ مالي يدفعه له،  وبعدها تنتشر التغريدة بشكل كبير.


والأمر الثاني ربما تكون تلك الشائعات من جانب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين يريدون تحقيق "ترافيك" من وراء هذه الشائعة أو ممن يعانون "هوس الشهرة والعظمة"، وهؤلاء الأشخاص مجرد بـ "بغبغنات" في عالم التواصل الإجتماعي "عمالين زي اللي قاعدين على القهوة مش لاقيين حاجة يعملوها".


والأمر الثالث هو بعض المواقع الإخبارية التي تنساق وراء الشائعة بـ "التريند" لزيادة عدد القراء وبالتالي الحصول على مزيد من الإعلانات وهذه هي المشكلة الكبرى.



طريقة محاربة الشائعات


وشرح أشرف زكي وجهة نظره في كيفية محاربة الشائعات من خلال تأكد المواقع  من مصداقية ما يقال، عن طريق التوصل إلى أقارب الفنان أو معرفة من الذي قال ذلك الكلام، هل هو قريبه أو مصدر مقرب منه، أو أحد العائلة أم مجرد شخص ليس له أي صلة بالفنان.