الجمعة 17 مايو 2024

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وفد شركة أباتشي الأمريكية

1-4-2017 | 18:18

أ ش أ

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اليوم السبت وفد شركة أباتشى الأمريكية، برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور وزير البترول.
وأكد رئيس الوزراء - خلال اللقاء - حرص الحكومة على تنفيذ مجموعة من الخطوات المتكاملة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تتبناه الدولة، والتي تتضمن عددا من التشريعات والقرارات التى تهدف إلى تطوير مناخ الاستثمار فى مصر.
كما أكد رئيس الوزراء على الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة لقطاع البترول والغاز، والعمل على إتاحة مناطق جديدة لعمليات البحث والاستكشاف فى مختلف أنحاء الجمهورية، هذا فضلا عن الاهتمام بتوفير مصادر أخرى للطاقة بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات وإقامة المشروعات الجديدة، مشيرا فى هذا الصدد إلى إحراز مصر تقدما ملحوظا فى قطاع الكهرباء؛ بما يلبي كافة المتطلبات الصناعية والخدمية والسكانية.
من جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (أباتشي) الأمريكية نشاط عمل الشركة فى مصر، والذي يمتد ليشمل مناطق جديدة فى كل من الصحراء الغربية وخليج السويس، مؤكدا حرص الشركة على استمرار العمل بالسوق المصرية وتوسيع نطاق عملها باستثمارات جديدة فى هذا القطاع، مشيدا بتاريخ العمل والتعاون الطويل القائم بين مصر والشركة فى مجال الاستكشاف وإنتاج البترول.