الجمعة 17 مايو 2024

قصف حوثي على عدة قرى بمحافظة حجة اليمنية

6-3-2019 | 22:26

أفادت قناة (العربية) الإخبارية بأن عدة قرى في منطقة العبيسة بمديرية كشر التابعة لقبائل حجور في محافظة حجة اليمنية تعرضت لقصف عنيف من قِبل الحوثيين.


وأطلق عدد من أبناء وشيوخ قبائل حجور، وفقا للقناة اليوم الأربعاء، نداء استغاثة لإنقاذ آلاف السكان المدنيين الواقعين تحت قصف الميليشيات الحوثية والمحاصرين من جميع الجهات، فيما قال شهود عيان إن مليشيا الحوثي اقتحمت بعض قرى المنطقة، وتقوم بعملية تطهير طائفية ضد أبناء القبائل في العبيسة.


ونقلت القناة عن مصادر قبلية القول: إن القصف أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ونزوح نحو 2000 عائلة، فضلا عن الدمار الهائل في منازل وممتلكات المدنيين.


ووصف شهود عيان عملية القصف العشوائي المتواصل بحرب إبادة تشنها المليشيا الحوثية ضد أبناء القبائل اللذين كسروا زحفها المتكرر في محاولة للسيطرة على مناطقهم وسط حصار خانق تفرضه المليشيا منذ عدة أشهر على مديرية كشر.


ووفق تقارير حقوقية، فإن عدد الضحايا من المدنيين وسط القبائل بلغ حتى الآن 52 قتيلا بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى جرح أكثر من 180 آخرين، وتضرر 1750 منزلا، إلى جانب نزوح أكثر من 2200 أسرة خلال اليومين الماضيين.


كما أكدت مصادر قبلية من مديرية كشر أن المليشيا قصفت خلال الساعات الماضية بسبعة صواريخ باليسيتية عدة قرى في أنحاء متفرقة من كشر، ما أسفرت عن تدمير عشرات من منازل المواطنين في مناطق بني شهر، والنامرة والقرى القريية من حصن المنصورة.