الجمعة 5 يوليو 2024

محافظ قنا: تفعيل منظومة الشاشات المالية لمتخذي القرار

7-3-2019 | 14:28

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، تفعيل منظومة "الشاشات المالية لمتخذي القرار" الخاصة بالمحافظة؛ لتمكين المتابعة اللحظية لجميع أبواب الموازنة والخطط الاستثمارية بمختلف المدن والمديريات لعرض المتحصل ونسب التنفيذ ومجموع الإيرادات.


وقال المحافظ، خلال تسلمه لبرنامج المنظومة اليوم الخميس بحضور لوزي منصور وكيل وزارة المالية بقنا، إن منظومة الشاشات المالية لمتخذي القرار تهدف إلى تقديم المتابعة اللحظية على الموازنة العامة وتوفير المعلومات الدقيقة لتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية وسرعة إعداد الحسابات الختامية وذلك ضمن منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS).


وأضاف أن المنظومة أطلقتها وزارة المالية للوزراء والمحافظين للربط بين جميع أجهزة الحكومة العامة وتحتوي على كافة وظائف إدارة المالية العامة من العمليات المالية والمحاسبية التي تتم في كافة مراحل إعداد وتنفيذ الموازنة بداية من مرحلة التخطيط الاستراتيجي انتهاء بمرحلة المحاسبة والإبلاغ.


وأكد اللواء الهجان أن ذلك يأتي في إطار سعي الحكومة نحو الإصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ حزمة من السياسات المالية والبرامج الإصلاحية التي تؤدي إلى طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي التي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومة المصرية لربط كافة الجهات الإدارية الحكومية بوزارة المالية إلكترونيا وفقا للمعايير الدولية من خلال نظام معلومات (GFMIS). 


وأشار إلى أن محافظة قنا من أوائل المحافظات التي قامت بتدريب جميع الوحدات الحسابية بها من مدخلين بيانات ومندوبي مالية ومديري الحسابات ومديري العموم والمراقبين الماليين وأعضاء التفتيش المالي وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات على المنظومات الجديدة التي اطلقتها وزارة المالية مؤخرا.


    الاكثر قراءة