السبت 18 مايو 2024

خلال زيارته لـ«الهلال اليوم».. محمد الأصمعي يؤكد ضرورة تفعيل دور النقابة في حل أزمات المهنة

أخبار10-3-2019 | 14:17

زار الزميل محمد الأصمعي، مساعد رئيس تحرير "أخبار اليوم" ورئيس قسم الحوادث بالمؤسسة، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر لها الجمعة 15 مارس، عقب تأجيلها في الأول من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني، بوابة "الهلال اليوم" ضمن جولته الانتخابية بمؤسسة دار الهلال بإصداراتها المختلفة.

 

واستقبل الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس التحرير بوابة "الهلال اليوم" والكاتب الصحفي عادل عزب مدير عام التحرير بالبوابة، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين محمد الأصمعي.

 

وخلال لقائه بالصحفيين في بوابة "الهلال اليوم"، أكد "الأصمعي" أن نقابة الصحفيين تمر بأزمات كبيرة سواء على المستوى المهني أو المعيشي والخدمي، مشيرا إلى أن برنامجه يعمل على الارتقاء بالمهنة والدفاع عن حقوق الزملاء وخدمتهم.

 

ولفت إلى أهمية تفعيل دور النقابة في حل مشكلات الزملاء في الصحف الحزبية والمستقلة ومنع الفصل التعسفي، والعمل على زيادة بدل التدريب سنويا بما يتناسب مع ارتفاع أعباء المعيشة، فضلا عن استكمال مشروع إنشاء النقابات الفرعية للنقابة بالمحافظات وتطوير ومشروع العلاج وزيادة المخصصات المالية له، مشددا على ضرورة توفير وحدات سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف.

 

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها منتصف مارس المقبل، الـ 51 في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941، فيما يعد النقيب الفائز في هذه الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.


    الاكثر قراءة