الثلاثاء 14 مايو 2024

اتحاد الصناعات ينظم بعثة لزيارة زامبيا وجنوب أفريقيا

اقتصاد10-3-2019 | 15:22

صرح الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات، بأنه سيتم تنظيم بعثة من الاتحاد لزيارة دولتي زامبيا وجنوب أفريقيا، خلال الفترة من 13 وحتى 21 مارس الجاري.


وأكد الجبلي - خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التعاون الأفريقي مع ممثلي الشركات والمؤسسات الصناعية، اليوم الأحد، بحضور سفير جنوب أفريقيا في القاهرة فوسي مافيمبلا، والسفير الزامبي في القاهرة توبولي مولامبو لوبايا، والسفير هشام ناجي، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية - استمرار جهود اتحاد الصناعات المصرية ولجنة التعاون الأفريقي، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيفها خلال العام الجاري 2019 ، معربا عن أمله في القيام بعدد ما بين ست إلى ثماني بعثات، وذلك بعد النجاح الذي حققته البعثات السابقة لدول "رواندا وتنزانيا ورواندا وأوغندا" العام الماضي.


وأكد أهمية التقاء الجهات والهيئات المناظرة لاتحاد الصناعات المصرية في الدول الأفريقية، لما لذلك من دور فعال في تسهيل التعرف على القوانين والأنظمة التجارية والمالية والاقتصادية للدول، بالإضافة إلى تسهيل تعريف الشركات المصرية بنظرائها في الأسواق الأفريقية.


ولفت إلى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية، واتحاد الغرف التجارية والصناعية في كل من زامبيا وجنوب أفريقيا.


ومن جانبه أكد سفير جنوب أفريقيا في القاهرة فوسي مافيمبلا، أن المنافسة بين مصر وجنوب افريقيا إنما هي لصالح الصناعات والتجارة والمواطنين في كلا البلدين .


وأعرب عن أمله في زيادة حجم التعاون الاستثماري والتجاري لما يليق بأهمية مصر ودولة جنوب أفريقيا وإمكانياتهما، وتحقيق التكامل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وأعرب سفير زامبيا في القاهرة، عن سعادته البالغة لتوجه البعثة المصرية إلى بلاده، مؤكداً أن مجالات التعاون بين البلدين كثيرة وهامة، منوها إلى أن قطاعات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية ومواد البناء تعد من أهم المجالات التي يمكن لمصر المشاركة في إفادة زامبيا بها لما لها من خبرات فيها.


وأشار إلى أن تواجد رجال الصناعة والأعمال المصريين في زامبيا من شأنه الكشف عن القطاعات الأخرى التي يمكن العمل عليها والتعاون فيها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air