الإثنين 24 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية بينهم أسرى محررون

11-3-2019 | 11:39

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين 10 مواطنين فلسطينيين بالضفة الغربية بينهم أسرى محررون.

وقال نادي الأسير - في بيان اليوم - إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من محافظتي (رام الله والبيرة)، و3 من محافظة نابلس، ومواطنين اثنين من محافظة طولكرم ومواطنًا واحدًا من محافظة سلفيت.


من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال وبالتعاون مع جهاز (الشاباك) اعتقال فلسطينيًا كان قد نفذ عملية طعن في مستوطنة (افرات) جنوب بيت لحم في عام 2016 أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح.. ووفقا لادعاء الشاباك، فإن أيمن محمد علي فجاره، 27 عاما، من قرية جورة الشمعة وهو من عناصر حركة حماس، اعترف أنه اشترى سكينَا وتسلل إلى مستوطنة (افرات) وطعن مستوطنا.


وعلى صعيد آخر، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ما تبقى من أرض مدرسة (التحدي 13) "السيميا الأساسية المختلطة" شمال بلدة السموع جنوب الخليل، وأزالت أرضية المدرسة وسوتها بالأرض، بالإضافة إلى إزالة لوحة المدرسة التعريفية وإغلاق المدخل المؤدي إليها عبر وضع حواجز ترابية.

وقال مدير التربية والتعليم العالي خالد أبو شرار: "إن آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت موقع التحدي 13، وأقدمت على جريمتها التي تأتي ضمن سلسة الاعتداءات المتكررة على المدرسة".


واستنكر أبو شرار هذا الاعتداء، واصفا إياه بالهمجي، وأنه لن يثني من عزيمة التربية والتعليم بإعادة بناء المدرسة رغم كل محاولات الهدم، مناشدًا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى توجيه الأنظار نحو المدرسة؛ لفضح ممارسات الاحتلال ومساندة طلبتها.