الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بعد ضربة اليوم القوية.. خبير عسكري: القوات المسلحة والشرطة تعملان في تناغم لدحر الإرهاب

أخبار11-3-2019 | 15:18

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن جهود القوات المسلحة والشرطة مستمرة في مواجهة الإرهاب في إطار العملية الشاملة التي تنفذ في كل أرض مصر، موضحا أن الجيش والشرطة يعملان في تناغم بصورة رائعة فكلاهما ينفذ ضربات استباقية في المناطق التي يتمكن منها، وهما أذرع الشعب المصري.

وأوضح شهود، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وجود 10 فتحات أنفاق التي أعلن بيان القوات المسلحة اليوم عن تدميرها يؤكد أن الإرهاب لا زال يهدد مصر في الاتجاه الشمالي الشرقي، مضيفا أن الإرهاب لم ولن يحقق أهدافه ولن يكسر دولة.

وأكد أن القوات البحرية لا تزال تعمل وتتحكم في المحاور الرئيسية وكذلك القوات الجوية لإحكام السيطرة على الإرهاب وإغلاق أي منفذ للتمويل والدعم، مشيرا إلى أن التعمير والتنمية هما المخرج الرئيسي للقضاء على إرهاب وإفشال مخططات تغيير هوية أرض سيناء، وهو أمر تضعه الدولة نصب أعينها وتسير في تنفيذه.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت بيانا جديدا صباح اليوم خاص بجهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، معلنا قيام القوات الجوية على الاتجاه الشمالي الشرقي، باستهداف وتدمير 15 وكرًا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمعًا العناصر الإرهابية وتدمير 4 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها.

وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم استهداف 10 سيارات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي، والقضاء على 46 فرد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.