السبت 29 يونيو 2024

«يعقوب»: قطر والإخوان يستخدمان منظمات «القائمة السوداء» لخدمة أهدافهم الخبيثة

أخبار11-3-2019 | 17:03

قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن هناك العديد من المنظمات التي ترفع شعار الدفاع عن حقوق الإنسان لكنها في الحقيقة بمثابة "منظمات حقوق الشيطان"، فتعمل على بث الإحباط عبر بيانات خاطئة ومعلومات غير حقيقية لخدمة أهداف دول تريد التأثير في السياسة الداخلية للبلاد.

وأوضح يعقوب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قطر والتنظيم الدولي للإخوان يمولان ويستخدمان مثل تلك المنظمات لخدمهم أهدافهما الخبيثة، مضيفا أنه يجب التعامل بحذر مع ما يصدر عن تلك المنظمات وتتبع مصادر تمويلها والتحرك لفضحها عالميا في المجتمع الدولي سواء لدى الأمم المتحدة أو المجلس الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد أن أهداف هذه المنظمات هو بث أكاذيب تفقد الشعب ثقته في نفسه وفي قياداته وهو أمر يجري تنفيذه في مصر، مضيفا أنه بعد التأكد وتتبع مصادر التمويل المادي لمثل تلك المنظمات يجب التعامل معها ومنع نشاطها في مصر وفي كل الدول التي تنشط بها.

كانت الحركة العربية لحماية منظمات حقوق الإنسان، قد رصدت قد أعلنت القائمة السوداء لمنظمات حقوقية داعمة للإخوان، تضم 18 منظمة، بعد المخالفات الجسيمة التي ‏شابت عمل هذه المنظمات الحقوقية وتتعارض مع قواعد العمل ‏الحقوقي وهى أن العمل الحقوقي غير هادف للربح ونشطاؤه لا ينحازون  ‏لأي طرف أو طائفة أو سياسة.‏