السبت 29 يونيو 2024

إحالة أوراق فتاة للمفتي بتهمة السرقة والشروع في القتل

12-3-2019 | 11:58

قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق فتاة "بدون عمل" تبلغ من العمر 21 عاما، إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأيه الشرعي بعدما قتلت مسنة بقصر النيل لسرقتها.

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام في القضية رقم 19564 / 313 لسنة 2016 جنايات قصر النيل، أن المتهمة مريم سليمان، قررت سرقة المجني عليها مفيدة جلال، بطريق الإكراه الواقع عليها والذي ترك أثرا للجروح الواردة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق.

كما كشف أنها تسللت إلى العقار وتحصلت على أداة "عصا خشبية" ودخلت غرفة المجني عليها فأبصرتها مسجاة على سريرها فسددت لها ضربات لشل مقاومتها والحيلولة دون استغاثتها، وتمكنت من سرقة ما بيدها من مصوغات .

وأشار قرار الإحالة، إلى شروع المتهمة في قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها عقب أن استيقظت المجني عليها حال ارتكاب المتهمة جريمة السرقة، إذ حاولت المجني عليها المقاومة أو الاستغاثة فانتوت المتهمة إزهاق روحها بأن سددت لها عدة ضربات بعموم جسدها، إلا أنه خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتها فيه وهو مداركة المجني عليها بالعلاج .

واختتم القرار بالتأكيد على دخول المتهمة بيتا مسكونا قاصدة ارتكاب جرائم السرقة والشروع في القتل.