الإثنين 10 يونيو 2024

«غرفة القاهرة التجارية» تدرس تدشين شعبة للأطباء البيطريين

اقتصاد12-3-2019 | 16:46

اقترح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، بأن يتم تشكيل شعبة للأطباء البيطريين، لما لها من أهمية في السوق المصري.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد، إن تشكيل شعبة الطب البيطري ستعمل على حل مشاكل الطب البيطري ومن ثم سيعود بالنفع على قطاع الدواجن واللحوم.

 

وأضاف السيد خلال اجتماع، أن الطب البيطري يختص بكل ما هو يهم قطاع شئون الدواجن من مصل ولقاح، مشيرا إلى أن هذه ستشكل في القريب.

 

ومن جانبه اقترح عضو مجلس إدارة نقابة الطب البيطري، يوسف السعيد، اسم الشعبة وهو "شعبة منتجات ومستلزمات الطب البيطري"، مشيرا إلى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة في جمع السجلات الخاصة بالأطباء.

 

وأضاف السعيد خلال اجتماع الغرفة، أن هناك أكثر من ٣٦٠٠ مصنع أعلاف، و٣٠٠ مصنع بيطري، و١٥٠ مصنعا خاصا بمستلزمات الطب البيطري، و٣ آلاف مصنع متخصص في تسويق المنتجات البيطرية، خلال ٢٠١٨، وذلك طبقا لإحصائية قطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة.

 

وتابع أنه لذلك يجب أن يكون هناك كيان يجمع كل هذه المصانع، من اجل حل المشاكل وتوفير سبل الراحة لهم، أي صوت يتكلم باسم اصغر عيادة بيطرية إلى اكبر مصنع خاص بالطب البيطري.


    الاكثر قراءة