الخميس 16 مايو 2024

ترامب عن تحطم الطائرة الإثيوبية: تحليق الطائرات أصبح أكثر تعقيدا

12-3-2019 | 20:21

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء  من مدى تعقد تحليق الطائرات الحديثة، وذلك بعد أن أوقفت عدة دول وآخرها بريطانيا استخدام طائرات بوينج (737 ماكس 8) في أعقاب تحطم طائرتين من الطراز نفسه خلال أقل من 5 شهور.


وكتب ترامب- في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- "أصبح تحليق الطائرات أكثر تعقيدا، لم تعد هناك حاجة إلى الطيارين، ولكن علماء كمبيوتر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سيكونون بدلا عنهم، أرى طوال الوقت في العديد من المنتجات السعي دائما لتحقيق خطوات غير ضرورية بينما عادة ما يكون الأقدم والأبسط هو الأفضل".


وأضاف ترامب "هناك حاجة إلى اتخاذ قرارات في جزء من الثانية، والتعقيد يصنع الخطر، كل ذلك يتطلب تكلفة كبيرة في حين أن المكاسب قليلة، لا أريد أن يكون ألبرت أينشتاين الطيار الخاص لي، ولكن أحتاج إلى محترفين في مجال الطيران يسمح لهم بالتحكم في الطائرة بسهولة وسرعة".


وكانت هيئة الطيران المدني في بريطانيا حظرت صباح الثلاثاء طائرة بوينج (737 ماكس 8) من مجالها الجوي بعد تحطم طائرتين مؤخرا من نفس الطراز في إثيوبيا وإندونيسيا، وانضمت بريطانيا في هذا القرار إلى الصين وإندونيسيا وإثيوبيا وأستراليا وسنغافورة.


ويساعد المسؤولون الأمريكيون في التحقيق في تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، ودعا بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تعليق استخدام هذه الطائرات أيضا في المجال الجوي الأمريكي.