الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالصور.. مصر تشارك فى الأولمبياد الخاص بدبي

14-3-2019 | 23:31

نالت بعثة المنتخب الوطني استقبالا حارا فى ستاد مدينة زايد الرياضية، خلال افتتاح دورة ألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها" أبوظبي 2019 " بحضور حكام الإمارات وقادة عدد من الدول.


وافتتح محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، مساء اليوم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 ،ووسط حضور جماهيري من محبي الألعاب العالمية الخاصة و ضيوف الدولة.


وأعلن محمد بن زايد آل نهيان الانطلاق الرسمي لألعاب الأولمبياد الخاص.


ورحب محمد زايد في بداية كلمته التي ألقاها بالإنابة عن أخيه الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة قائلا: "نحييكم في دار زايد بلدكم الثاني.. وبكل فخر نتشرف باستضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.. ونعتز بتواجدنا مع جميع أبطال الأولمبياد ورياضية من مختلف أنحاء العالم.. اليوم بتواجدكم وتفاعلكم نرسل رسالة إلى العالم أنه لا مستحيل مع الإصرار والعزم، فقط الإرادة تصنع الفارق .. ونوجه تحية إلى جميع أصحاب الهمم لعزمهم وهمتهم للوصول إلى القمم.. وأحيي اللاعبين المتواجدين في الملعب اليوم لشجاعتهم في تمثيل بلدانهم ولكونهم مصدر إلهام للجميع .


وأضاف "أبنائي وبناتي.. أنا سعيد بمتابعتكم وتشجيعكم وكل شعب الإمارات يشجعكم ويفخر بعطائكم ".


من جانبه ألقى تيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي كلمة أعرب خلالها عن شكره لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد بن زايد آل نهيان على كرم الضيافة.. كما وجه الشكر للمتطوعين والعائلات والمدربين والرعاة والمسؤولين إلى جانب مسؤولي الرعاية الصحية والرياضة والتربويين واللجنة المحلية المنظمة.


وأضاف إن الأولمبياد الخاص بلغ عامه الخمسين لكننا لا نزال في البداية .


وتابع : " أرجو أن تنضموا إليَ وماري ديفيس ومجلس الإدارة الدولي وعائلتي" في تقديم الشكر للمؤسس والدتي يونيس كينيدي شرايفر صاحبة الإرادة الفولاذية التي وقفت طيلة حياتها ضد أشكال التمييز كافة.


وأوضح لو كانت موجودة هنا اليوم في أبوظبي لكانت في قمة السعادة.. لكن سعادتها بكم ستكون أكبر لأنكم أصبحتم جميعاً مؤسسين.. نعم أنتم مؤسسون جميعا في كل مرة تقابلون فيها شخصاً تعرض للإقصاء .. في كل مرة تتخطون الحواجز لتلعبوا معه سوياً وفي كل مرة تصممون على أن تجعلوا العالم أكثر عدلاً واحتواءً.. فأنتم مؤسسو الأولمبياد الخاص الجديد".


وقال إن هدف الذكرى الخمسين للأولمبياد الخاص هي ألا نرضى بأقل من إحداث نقلة نوعية في إدماج أصحاب الهمم تفسح المجال أمام نوع جديد من الحرية في تاريخ البشرية.. نكرس أنفسنا لتغيير عقول و نظرة الناس تجاههم..نعلّم الناس كيف يرون بعيون الحب و أنه لا مكان للتمييز والانقسام .. ولا التشتت ولا الرفض بل الوحدة فقط.


ووتمثل الألعاب العالمية التي تستضيفها أبوظبي تكريمًا للإنجازات المذهلة التي حققتها شرايفر، التي توفيت قبل 10 أعوام.. كما يصادف هذا العام أيضًا مرور خمسة عقود على تأسيس الألعاب.


وبعد تكريم تاريخ الأولمبياد الخاص، جاءت لحظة الاحتفاء بالحدث الذي يسلط الضوء على الإرث الإنساني والرياضي مع وصول شعلة الأمل إلى الاستاد.


وكانت شعلة الأمل التي حملها رياضيو الأولمبياد الخاص من مختلف أرجاء العالم وفريق من ضباط الشرطة، قد وصلت إلى الاستاد، لتجري جولة داخله أثناء إقامة عروض مذهلة تمثل الثقافة والتقاليد الإماراتية على المنصة الرئيسية.