الأحد 16 يونيو 2024

مكررررررررررررررررررررررررررررر............صاحب دعوى حل الجبلاية : مصلحة مصر فوق اى اعتبار

2-4-2017 | 09:03

أكد عمر هريدى المرشح السابق لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة وصاحب دعوى حل المجلس الحالى برئاسة هانى أبو ريدة أن المصلحة العليا لمصر أهم من اى شئ وفوق اى اعتبار.

وأكد هريدى انه لن يتنازل عن قضية حل مجلس الجبلاية ، لأن هذا ليس من حقه إضافة إلى  أن القانون لا يقر بالتنازل وهو غير موجود اصلا ، مشيرا إلى تمسكه إلى أبعد الحدود بضرورة تنفيذ الحكم انتصارا للعدالة.

وأوضح هريدى فى تصريحات إعلامية انه قد يتوقف عن المطالبة بسرعة تنفيذ الحكم حال تعارض تنفيذه مع المصلحة العليا للبلاد ، وحماية للنشاط الكروى من التجميد بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " مثلما حدث مع الاتحاد المالى مؤخرا خاصة مع اقتراب تأهل المنتخب الوطنى إلى كأس العالم روسيا 2018.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد اصدرت حكمًا بحل مجلس الجبلاية بناءً على الدعوى المقامة من الثلاثى عمر هريدى، وماجدة محمود ، وماجدة الهلباوى ، المرشحين السابقين للمجلس ، والتى طالبت ببطلان انتخابات اتحاد الكرة، التى أجريت يوم 30 أغسطس الماضى، وأسفرت عن مجلس إدارة جديد برئاسة هانى أبو ريدة.

 و قام اتحاد الكرة بتقديم استشكالين على القضية لوقف تنفيذ الحكم فى حين تقدم كل من عمر هريدى المرشح السابق لعضوية اتحاد الكرة ،وهرماس رضوان المرشح السابق لرئاسة الجبلاية باستشكالين لاستعجال الجهة الإدارية ومطالبتها بضرورة وسرعة تنفيذ الحكم  .

 وتنظر المحكمة الإدارية العليا فى الاستشكالات اليوم ، والتى ستحدد مصير اتحاد الكرة، سواء بالاستمرار فى حالة قبول الاستشكالين، أو تأكيد قرار الحل اذا تم الرفضهما .