السبت 1 يونيو 2024

لبنان يدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

15-3-2019 | 16:33

أدان الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، في حين أدى مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، صلاة الغائب عن أرواح الضحايا الذي قتلوا في الاعتداء الإرهابي .

وأعرب الرئيس اللبناني عن استنكاره الشديد للهجوم الإرهابي، وقال في برقية تعزية بعث بها إلى رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن: "إن لبنان الرسمي والشعبي الذي عانى طويلا من الإرهاب ونجح في التغلب عليه بفعل ما بذله من تضحيات، يشاطركم آلامكم وأحزانكم على ضحايا الهجومين المفجعين، ويقف متضامنا معكم في محنتكم الأليمة".

ودعا عون إلى "تضافر الجهود الدولية لمواجهة الخطر المتنامي للإرهاب الذي لا دين ولا عرق ولا وطن له.. وإنني، باسمي الشخصي وباسم الشعب اللبناني، أتقدم منكم ومن خلالكم إلى حكومتكم وشعبكم الصديق، بأحر التعازي في الضحايا، متمنيا أن يمن الله على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ بلادكم وشعبكم بعيدا عن أي مكروه".

من جانبه، ندد رئيس المجلس النيابي نبيه بري بالحادث واصفا إياه بـ "المجزرة الإرهابية".. وقال: "ليس هناك من كلمات في اللغة تصف هذه الوحشية، ولم يكتب التاريخ مجرما مثل هذا المجرم.. وقى الله الإنسانية".

كما أرسل بري برقية عزاء إلى الحكومة النيوزيلندية معربا عن أمله في الشفاء العاجل للجرحى، وأرسل برقية مماثلة إلى رئيس مجلس النواب النيوزيلندي ترفور مالارد ورئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن.

من جهته، أدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان صلاة الغائب في مسجد (محمد الأمين) بوسط العاصمة بيروت على أرواح ضحايا الاعتداء الإرهابي، بحضور عدد من الدبلوماسيين الأجانب والسياسيين اللبنانيين. كما أقيمت صلاة الغائب في جميع مساجد لبنان بتوجيه من المفتي دريان.